إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

منتدى رياضي أكثر من ماهو ثقافي وإجتماعي يتناول كل أخبار الاتحاد لحظة بلحظة
 
الرئيسيةالرياضةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد يتجاوز اشبيلية ويضغط على برشلونة في الدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مأمون
Admin


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يتجاوز اشبيلية ويضغط على برشلونة في الدوري الاسباني   الإثنين أبريل 27, 2009 6:31 am

<table dir=rtl cellSpacing=20 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td>
ريال مدريد يتجاوز اشبيلية ويضغط على برشلونة في الدوري الاسباني



مدن - عواصم - (وكالات) - وضع راوول جونزاليز فريق ريال مدريد حامل اللقب والثاني على بعد 4 نقاط من برشلونة المتصدر بتسجيله ثلاثية ''هاتريك'' ليقود النادي الملكي للفوز على صاحب الارض اشبيلية 4-2 ليلة امس على ملعب ''رامون سانشيز بيزخوان'' في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
واشعل ريال مدريد المنافسة على اللقب مستفيدا من اكتفاء برشلونة بالتعادل مع فالنسيا 2-2 ، خصوصا ان النادي الملكي سيستضيف غريمه الكاتالوني السبت المقبل في موقعة ''الكلاسيكو''.
وحافظ النادي الملكي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة عشرة على التوالي اي منذ خسارة مواجهة ''الكلاسيكو'' امام برشلونة 0-2 في 13 كانون الاول في المباراة الاولى له مع راموس، ما سمح له بتذويب فارق ال12 نقطة التي كانت تفصله حينها عن غريمه برشلونة.
وفرض اشبيلية افضليته الميدانية في الشوط الاول ونجح في ترجمتها الى هدف في الدقيقة 16 عندما توغل الارجنتيني دييجو بيروتي في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي ريناتو ووضعها برأسه داخل شباك الحارس ايكر كاسياس.
وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة خطف القائد راوول جونزاليز هدفه الاول على ملعب ''رامون سانشيز بيزخوان'' منذ 10 اعوام عندما تلقى كرة عرضية من المدافع الالماني كريستوف ميتسلدر.
وبدأ راوول الشوط الثاني من حيث الاول وسجل هدفه الثاني عندما استلم كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر ميجيل توريس فتلقفها مباشرة وسددها من اللمسة الاولى على يمين الحارس اندريس بالوب، ثم ما لبث ان اضاف الثالث له في المباراة والثامن عشر هذا الموسم عندما اطلق الارجنتيني جونزالو هيجوين كرة قوية من خارج المنطقة صدها بالوب لكنها سقطت امام القائد الذي وضعها في الشباك واكد الهزيمة الرابعة على التوالي لصاحب الارض والفوز السابع على التوالي للنادي الملكي (66)، قبل ان يترك مكانه للهولندي كلاس يان هونتيلار.
وعاد الفريق الاندلسي الى اجواء اللقاء نجح البديل دييجو كابل في تقليص الفارق مستفيدا من خطأ المدافع سيرجيو راموس الذي فشل في التعامل مع عرضية خيسوس نافاس (80)، الا ان البرازيلي مارسيلو اطلق رصاصة الرحمة على صاحب الارض في الوقت بدل الضائع بعدما كسر مصيدة التسلل ثم انفرد ببالوب واودع الكرة داخل شباكه. وفي مباراة ثانية، واصل فياريال صحوته وبقي ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه خيتافي 2-1.
=.
ورفع ملقة رصيده الى 51 نقطة وبقي سادسا بفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي حل ضيفا على خيتافي الليلة الماضية فيما رفع ديبورتيفو رصيده الى 50 نقطة واصبح سابعا مؤقتا بفارق نقطة عن اتلتيكو مدريد .
وعمق الميريا جراح نومانسيا متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين للنيجيري كالو اوشيه (6) وفرناندو سوريانو (42)، مقابل هدف لغويرا (81).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 82 نقطة من 33 مباراة
2- ريال مدريد 78 من 33
3- اشبيلية 57 من 33
4- فالنسيا 56 من 33
5- فياريال 55 من 33
انجلترا
تحضر ارسنال جيدا لمواجهة مواطنه مانشستر يونايتد الاربعاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا وضمن منطقيا مركزه الرابع المؤهل المسابقة ذاتها الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه الجريح ميدلزبره 2-0 امس الاحد على استاد الامارات في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وحافظ فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العشرين على التوالي، اي منذ سقوطه امام مانشستر سيتي0-3 في 22 تشرين الثاني الماضي، وذلك بفضل صانع العابه الاسباني فرانسيسك فابريجاس الذي سجل هدفي المباراة التي عاد اليها الحارس مانويل المونيا والتوجولي ايمانيول اديبايور (الشوط الثاني) وثيو والكوت، فيما غاب الهولندي روبن فان بيرسي الذي سيفتقده فريقه في موقعة الاربعاء في ''اولدترافورد'' بسبب الاصابة.
ورفع ارسنال رصيده الى 65 نقطة وضمن منطقيا مركزه الرابع خصوصا بعد الاخفاق الجديد الذي مني به ملاحقه استون فيلا بتعادله مع مضيفه بولتون 1-1 السبت، ما جعله يكتفي بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 55 نقطة. ويحتاج الفريق اللندني الى نقطتين فقط من مبارياته الاربع الاخيرة ليؤكد حصوله على هذا المركز.
وافتتح الفريق اللندني التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة جماعية رائعة أذ تنقلت الكرة بين الدنماركي نيكلاس بندتنر ثم فابريجاس والاوكراني ادرس ارشافين الذي اعادها لقائد الفريق فابريغاس فاودعها الاخير شباك الضيف (26) ثم اضاف فابريجاس نفسه الهدف الثاني في الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة بينية متقنة من العاجي ايمانويل ايبويه فكسر مصيدة التسلل ثم انفرد بالحارس براد جونز وتخاطه قبل ان يضع الكرة في الشباك الخالية (67).
وحافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه توتنهام 5-2 في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الاول0-2 امس الاول في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ودخل مانشستر يونايتد الى مباراة ''اولدترافورد'' وهو تحت ضغط كبير بعدما تربع ليفربول على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على هال سيتي 3-1.
وحاول صاحب الارض ان يعود الى اجواء اللقاء لكن الحارس البرازيلي غوميش حرممه من تقليص الفارق عندما صد تسديدة صاروخية للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نفذ ركلة حرة في الحائط البشري لكن الكرة عادت اليها فاطلقها من حوالي 20 م دون ان ينجح في تجاوز حارس الفريق اللندني (38) الذي تدخل بعد دقيقة فقط ليقف في وجه واين روني هذه المرة (39).
وواصل مانشستر اندفاعه وحصل على فرصة اخرى عندما مرر رونالدو الكرة لتيفيز المتوغل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيف، فسددها مباشرة لكن غوميش تدخل ببراعة وحولها الى ركنية (54).
واثمر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء عندما ارتكب الحارس غوميش خطأ على مايكل كاريك داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو (57).
وانفجرت مدرجات ''اولدترافورد'' فرحا عندما نجح روني في ادراك التعادل في الدقيقة 67 بعدما استلم الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تيفيز ثم سددها بين قدمي المدافع والى يسار غوميش.
ولم ينتظر فريق ''الشياطين الحمر'' سوى دقيقة واحد ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو المتواجد دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه علي يمين جوميش (68)، مسجلا هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا.
ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى اخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدما رد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للاخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى (71).
والهدف هو الثاني عشر لروني هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 77 من 33 مباراة
2- ليفربول 74 من 34
3- تشلسي 71 من 34
4- ارسنال 65 من 34
5- استون فيلا 55 من 34
ايطاليا
- أحرز البرازيلي كاكا هدفين من ركلتي جزاء ليقود ميلانو للفوز على ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة 33 من دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم فيما تعادل يوفتوس بصعوبة مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب امس الاحد.
وقبل خمس جولات من نهاية المسابقة انفرد ميلانو بالمركز الثاني برصيد 67 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس لكنه يتأخر بفارق سبع نقاط عن انترناسيونالي المتصدر الذي لعب في ضيافة نابولي في وقت متاخر من ليلة امس.
وبالاضافة الى هدفي كاكا في الدقيقتين العاشرة و55 سجل المخضرم فيليبو انزاجي برأسه هدفا في الدقيقة 19 ليرفع المهاجم الايطالي رصيده الى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.
وشهدت المباراة طرد تشيزاري بوفو لاعب باليرمو في بداية الشوط الثاني.
وحول يوفنتوس تأخره مرتين أمام ريجينا متذيل ترتيب المسابقة لتتقلص بشدة فرص الاول في المنافسة على الدوري وتزداد مهمة الثاني صعوبة في الهروب من الهبوط للدرجة الثانية بعد تجمد رصيده عند 24 نقطة بفارق ست نقاط عن منطقة الامان.
وتقدم انطونيو باريلا لريجينا برأسه في الدقيقة 26 وتعادل القائد اليساندرو ديل بييرو ليوفنتوس من ركلة جزاء في الدقيقة 47.
ومنح اميل هالفريدسون التقدم مجددا لريجينا بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء محرزا أول أهدافه في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 69 ليرد كريستيانو زانيتي لاعب يوفنتوس بعد ثلاث دقائق مدركا التعادل 2-2 ومسجلا أيضا أول اهدافه بالمسابقة هذا الموسم.
وفي لقاءات أخرى خسر لاتسيو على أرضه امام اتلانتا بهدف نظيف وتغلب ليتشي على كاتانيا 2-1 وتعادل سامبدوريا مع كالياري 3-3 وتفوق تورينو على سيينا بهدف مقابل لا شيء.
وكان فيورنتينا الحق بضيفه روما هزيمة ثقيلة بالفوز عليه 4-1 على ملعب ''ارتيميو فرانكي'' في فلورنسا في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وصعد فيورنتينا بهذا الفوز الى المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بانتظار مباراة جنوى مع بولونيا.
وتعقدت مهمة روما بعد طرد التشيلي دافيد بيتزارو بعد حصوله على انذارين في غضون 5 دقائق (59)، ما سهل مهمة فيورنتينا في اضافة هدف ثالث عبر جيلاردينو الذي كسر مصيدة التسلل وتلاعب بالمدافع ماركو كاسيتي قبل ان يضع الكرة داخل الشباك (68)، رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم.
ثم اضاف رابعا في الدقيقة 73 عبر البديل ماسيمو جوبي الذي هز شباك الحارس البرازيلي ارثر بعد دقيقة واحدة على دخوله الملعب بعدما تابع رأسية زميله جيلاردينو، قبل ان يقلص البرازيلي جوليو باتيستا الفارق في الدقيقة 86 بعدما توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة ارضية قوية في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي، مسجلا هدفه التاسع.
وفي مباراة ثانية، تغلب اودينيزي على مضيفه كييفو بهدفين لجايتانو داجوستينو (35 من ركلة جزاء و90)، مقابل هدف لسيرجيو بيليسييه (71) في مباراة طرد خلالها من الخاسر انطونيو لانجيلا في الدقيقة الاخيرة.
والتقى الليلة الماضية انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه نابولي، وميلان الثاني مع ضيفه باليرمو، ويوفنتوس الثالث مع مضيفه ريجينا. ويلعب ايضا، لاتسيو مع اتالانتا، وليتشي مع كاتانيا، وسمبدوريا مع كالياري، وتورينو مع سيينا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 74 نقطة من 32 مباراة
2- ميلان 64 من 32
3- يوفنتوس 64 من 32
4- فيورنتينا 58 من 33
5- جنوى 57 من 32
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://itthadi.yoo7.com
 
ريال مدريد يتجاوز اشبيلية ويضغط على برشلونة في الدوري الاسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة :: دوري أبطال أوروبا-
انتقل الى: