إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

منتدى رياضي أكثر من ماهو ثقافي وإجتماعي يتناول كل أخبار الاتحاد لحظة بلحظة
 
الرئيسيةالرياضةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 4 سعوديين مطلوبين في ألمانيا .. وانتظار موافقة أنديتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مأمون
Admin


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: 4 سعوديين مطلوبين في ألمانيا .. وانتظار موافقة أنديتهم   الإثنين أبريل 27, 2009 6:47 am

في الوقت الذي وضع فيه ميونيخ 4 شروط لضمهم الصيف المقبل


4 سعوديين مطلوبين في ألمانيا .. وانتظار موافقة أنديتهم


نايف هزازي
إبراهيم بن محمد من الرياض

وافق نادي ميونيخ 1860 الألماني على خوض أربعة لاعبين سعوديين تجربة احترافية حقيقية مع الفريق الأول لكرة القدم الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري الألماني الموسم المقبل، وأن تبدأ تدريباتهم الصيف المقبل.
واشترط ميروزلاف ستيفيك مدير عام النادي الألماني خلال اجتماعه بالوكيل السعودي أحمد القرون مدير شركة ماتش وورلد العالمية قبل ثلاثة أسابيع على أي نجم سعودي يرغب في الاحتراف في الدوري الألماني أن تتوافر فيه شروط أهمها: أن يكون عمره أقل من 25 عاما، ويملك بنية جسمانية تساعده على اللعب في الدوري الألماني والاحتكاك بالخصوم، وتكون لديه رغبة أكيدة في الاحتراف، وألا تقل مدة العقد عن ثلاثة أعوام.
وتعهد الوسيط السعودي أحمد القرون بنقل اللاعبين الذين تنطبق عليهم الشروط الألمانية خلال الشهرين المقبلين للاحتراف إذا تخلت أنديتهم عن العقبات التي حرمت وستحرم نجوم الوطن من التألق في أفضل الدوريات الأوروبية، وقال "حصلت على موافقة النادي الألماني وهي موافقة جادة، ويجب أن يعرف الجميع أن هذه هي الطريقة الحقيقية لوصول اللاعب السعودي إلى الدوريات الأكثر وهجا في العالم".
وأضاف "لن يحترف أي لاعب سعودي في الدوري الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، أو حتى الدوري الألماني الممتاز مباشرة، وهذا مستحيل جدا وأتحدى أن يفعل لاعب ذلك".
وأبدى القرون استعداده للتعاون مع جميع إدارات الأندية السعودية دون تحديد، ومع كل زملائه مديرين ووكلاء أعمال اللاعبين، أو مع اللاعبين أنفسهم الذين انتهت عقودهم ولا يوجد لديهم مديرو أعمال، وقال "على استعداد للتنازل عن حقوقي المالية كافة في حال نجاح أي لاعب خدمة مني لوطني وكرة بلدي وليس منة، فأنا مهما قدمت لوطني فلن أفيه من القليل الذي قدّمه لي، وهذا واجبي الحقيقي".
وزاد "أنا على استعداد وأتعهد بذلك وهو أن تجد من ثلاثة إلى أربعة لاعبين في الدوري الألماني العام المقبل لو تخلت بعض الإدارات عن قناعات هي في الأصل عقبات لتطور فكر احتراف اللاعب السعودي".
وضرب القرون مثلا باللاعبين الذين تنطبق عليه الشروط من وجهة نظره الخاصة، قائلا "يصعد في كل عام من درجة الشباب لاعبون مميزون وتنطبق عليهم الشروط المطلوبة، يحترقون في مقاعد البدلاء والتدريبات للفريق الرديف بعدما كانوا في الدرجات الماضية أساسيين في جميع المباريات ونجوم على كفاءة عالية"، مناشدا "اسمحوا لي بنقلهم إذا كانت لديهم الرغبة ولديكم الرغبة في تطور الكرة السعودية وليس من باب المفاخرة، أعدكم أن تشاهدوهم خلال فترة وجيزة بقميص ميونيخ 1860".
وتابع "مثلا المهاجم نايف هزازي، المدافع عبد الله الزوري، والحارس وليد عبد الله أعد إدارات أنديتهم أن تجدهم مميزين في أوروبا إذا منحوا الفرصة كون الشروط المطلوبة تنطبق عليهم، وإذا رغب اللاعبون أنفسهم في الاحتراف ووضعوا الجانب المادي قليلا ".
ورفض القرون وصف دوري الدرجة الألماني الثاني بالضعيف، وقال "دوري الدرجة الثانية الألماني أفضل وأقوى من الدوريين البلجيكي والسويسري ومتابع بشغف وله جماهير وهو طريق اللاعبين نحو الدوريات العالمية".
واعترف القرون بأنه مر بموقف تمنى لو انشقت الأرض وابتلعته حينما جلس وتحدث مع وسطاء أوروبيين عن الكرة السعودية وسأله أحدهم عن عدد لاعبي المنتخب، الذي وصل لنهائيات كأس العالم أربع مرات وبطل آسيا ثلاث مرات، كم عدد المحترفين في أوروبا؟ وقال "خجلت ولم أجب وهم استغربوا".
وأضاف "على هامش توقيع المدرب العراقي عدنان حمد مع الاتحاد الأردني لكرة القدم لتولي تدريب منتخب الأردن الأول منحني مسؤولو النادي حرية اختيار أي لاعب أردني لنقله إلى أوروبا أو الاحتراف الخارجي، بل قالوا لي أنت اختار اللاعب واترك أمر ناديه لنا لرغبتهم الشديدة في احتراف اللاعب الأردني في أوروبا".
واسترسل "سأظل أقاتل من كل الجهات حتى يصل اللاعب السعودي للقارة العجوز ويلعب في جميع الدوريات هناك، القوية والمهمة، وسيكون الجميع معي".
وناشد القرون وسائل الإعلام المرئية والمقروءة الالتفاف حول هذا الموضوع، وقال "دوركم كبير في نشر الوعي، في نشر ثقافة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، مطلوب منكم الكثير من أجل كرة بلدكم ودعمه ليكون الأول في القارة".
ووجّه القرون تساؤلا لكل وسائل الإعلام قائلا "المنتخب السعودي وصل في عام من الأعوام للمركز 28 على مستوى العالم، وحتى الآن لا يوجد سوى حسين عبد الغني يلعب في أوروبا، هل يرضيكم هذا؟ مقارنة بمنتخبات لم تصل لمراكز الأخضر الدولية ولديها على الأقل من 20 إلى 40 لاعبا محترفا خارج الحدود، وأوروبا خصوصا".
واسترسل "ساعدوني من أجل الكرة السعودية، ليس من أجل القرون، لا أريد شيئا، ولا تنسبوا لي أي شيء حتى لو احترف 100 لاعب في أوروبا، كل ما أريده هو أن أشاهد نجوم المنتخب السعودي يلعبون في أوروبا".
وختم القرون "مكتبي وهواتفي تنتظر كل من رغب في نقل لاعبيه، سواء كان ناديا أو زميلا في المهنة. سأساعدهم في الاحتراف بقدر ما أملك من خبرة وجهد، المهم أن نسهم في وصول نجومنا إلى أوروبا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://itthadi.yoo7.com
 
4 سعوديين مطلوبين في ألمانيا .. وانتظار موافقة أنديتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة :: الكرة السعودية-
انتقل الى: