إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة

منتدى رياضي أكثر من ماهو ثقافي وإجتماعي يتناول كل أخبار الاتحاد لحظة بلحظة
 
الرئيسيةالرياضةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أوروبا تهتز بصدام " برشلونة – تشيلسي " بدوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مأمون
Admin


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: أوروبا تهتز بصدام " برشلونة – تشيلسي " بدوري أبطال أوروبا   الثلاثاء أبريل 28, 2009 3:59 am

أوروبا تهتز بصدام " برشلونة – تشيلسي " بدوري أبطال أوروبا

كورابيا ـ أحمد فاروق


<td width=1>
برشلونة وتشيلسي بدوري ابطال اوروبا
بعد مسلسل مثير امتد لثلاثة مواسم متتالية بين تشيلسي " مورينيو " وبرشلونة " ريكارد " , يتجدد صدام الناديين ولكن مع قائدين جديدين هما المخضرم جوس هيدينك لتشيلسي الإنجليزي والشاب جوزيب جوارديولا لبرشلونة الإسباني عندما يستضيف ملعب الكامب نو بإقليم كاتالونيا مواجهة الفريقين بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا .

وكان الفريقان قد تبادلا التفوق بدور الستة عشر بموسمي 2004 – 2005 و 2005 – 2006 حيث أقصى تشيلسي برشلونة بالموسم الأول بعدما عوض هزيمته ذهاباً بهدفين مقابل هدف بفوز كبير بمباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين , قبل أن يرد برشلونة بإقاصء الزرق من نفس الدور بالموسم التالي بالفوز على تشيلسي بملعبه بهدفين مقابل هدف قبل التعادل بهدف لمثله في الكامب نو .

وبموسم 2006 – 2007 تجددت مواجهة الفريقين ولكن بالدور الأول حينما ضمتهما المجموعة الأولى وفاز تشيلسي بهدف نظيف ذهاباً وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما إياباً في الكامب نو .

وكان برشلونة قد تفوق بمواجهة سابقة قبل مسلسل " مورينيو – ريكارد " عندما أقصى تشيلسي من الدور ربع النهائي بموسم 1999 – 2000 عندما اكتسح الزرق بخمسة أهداف مقابل هدف بعد وقت إضافي بمباراة الإياب معوضاً هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهاباً في لندن .

وسيحاول بيب جوارديولا فك الشفرة الإنجليزية التي تعوق الفريق الكاتالوني بالفترة الأخيرة , حيث ودع البطولتين الأخيرتين على يد فريقين إنجليزين هما مانشستر يونايتد الذي أقصاه من نصف نهائي البطولة الماضية , وليفربول الذي أقصاه من دور الستة عشر بموسم 2006 – 2007 .

وفاز برشلونة بلقاء واحد من مواجهاته الست الأخيرة أمام فرق إنجليزية ولم ينجح في تحقيق الفوز على ملعبه بمبارياته الأربع الأخيرة أمام أطراف إنجليز .

على الجانب الآخر لا يحمل الكامب نو ذكريات طيبة للهولندي جوس هيدينك المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي , حيث نال الهولندي هزائم قاسية بمبارياته التي خاضها أمام برشلونة عندما قاد فالنسيا وريال مدريد بالدوري الإسباني .

وتلقى هيدينك أربع هزائم ثقيلة اثنتين منها بنتيجة 3 – 0 مناصفة بين فالنسيا وريال مدريد , بينما نال هزيمتين بنتيجة 3 – 1 وكلتاهما مع فالنسيا .

<td width=1>
وستكون الماوجهة خاصة جداً للبرتغالي ديكو والبرازيلي جوليانو بيليتي واللذين شاركا برشلونة عندما كانا لاعبين بصفوفه تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أعوام , وكان بيليتي هو من أحرز هدف التتويج لبرشلونة في مرمى آرسنال الإنجليزي قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء .

بينما يرتدي على الجانب الآخر الأيسلندي إيدور جوديونسون قميص برشلونة بعدما قضى ستة أعوام لاعباً بصفوف تشيلسي توج مع الفريق خلالهم بلقبين للدوري ولقب للكأس .

ويدخل برشلونة المواجهة القارية بعدما اشتعلت المنافسة على الصدارة المحلية بتعادله بهدفين لمثلهما أمام فالنسيا بالأسبوع الأخير ليتقلص الفارق بينه وبين ملاحقه ريال مدريد لأربع نقاط فقط قبل مواجهة الفريقين بقمة الليجا بعد أيام .

بينما باتت حظوظ الزرق ضئيلة للغاية لنيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم فوزهم بمباراتهم الأخيرة أمام ويستهام يونايتد بهدف نظيف بعد فوز المتصدر مانشستر يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدفين على توتنام هوتسبر ليرتفع الفارق بين الفريقين لست نقاط مع وجود مباراة مؤجلة للشياطين الحمر قد يقضي الفوز بها تماماً على آمال البلوز أصحاب المركز الثالث بجدول الترتيب حالياًً .

ويقود اللقاء طاقم حكام ألماني بقيادة وولفجانج ستارك ويعاونه كل من يان هندريك سالفر ومايك بيكيل والحكم الرابع باباك رافاتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://itthadi.yoo7.com
 
أوروبا تهتز بصدام " برشلونة – تشيلسي " بدوري أبطال أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستيفان جيرارد: "مواجهة المنتخب الجزائري هي الأصعب لنا في المونديال"
» كيف تريد ان تخفف سكرات الموت وما بعدها"
» أحمد جلال إبراهيم: إهداء حسام حسن عضوية نادي الزمالك " مخالف للوائح
» عبد المجيد الضلمي "المعلم"
» الألتراس" تساهم في إطلاق نشيد الزمالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إتحادي وشد الهمة إتحادي دائما في القمة :: الكرة الانجليزية-
انتقل الى: